recent
News

الخميس .. افتتاح معرض "عينك في عينهم" للفنانة ندى مبارك

Home

Egypt Cartoon .. الخميس .. افتتاح معرض "عينك في عينهم" للفنانة ندى مبارك

يفتتح جاليري أوبونتو بالزمالك يوم الخميس ٢٠ مايو الجاري، معرض الفنانة ندى مبارك، والذي يحمل عنوان "عينك في عينهم"، ويستمر حتى يوم السبت الموافق ١٢ يونيو ٢٠٢١، بمقر الجاليري بالزمالك.
 
في هذا المعرض يتجلى شغف ندى مبارك بعالم الحيوان في أعمالها إلا أن الثور والجاموسة من أهم أبطال لوحاتها ليس فقط لرمزيتها ولكن أيضًا لأنها تعكس الصفات البشرية الأساسية وتناقضاتها ما بين القوة والهشاشة، تستلهم مبارك أعمالها من الثقافة المصرية القديمة برؤية سياسية اجتماعية.
 
يذكر أن الفنانة ندى مبارك ولدت في روما بإيطاليا عام ١٩٧٥، تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في كلية العلوم السياسية ثم حصلت على درجة الماجيستسر في إدارة التنمية من كلية الاقتصاد بلندن، وفي أثناء تطورها في مجال التنمية الدولية بنجاح على مدار 25 عامًا وتوليها العديد من المشروعات المتخصصة فيه، سعت أيضًا لصقل موهبتها الفنية وذلك على يد الفنان الراحل مجد السجيني لعدة سنوات بداية من عام ٢٠١٧.
 
ونظرًا للظروف الحالية في وجود فيروس كورونا المُستجد، قرر الجاليري عدم إقامة حفل افتتاح للمعرض، على أن يبدأ في استقبال الزوار على مدى اليوم من الساعة ١٢ ظهرًا وحتى ٨ مساءً يوميًا ما عدا أيام الجُمعة، مع ضرورة ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين قبل دخول القاعة.

google-playkhamsatmostaqltradent