recent
News

الأربعاء .. افتتاح معرض الفنان جورج بهجورى بجاليري بيكاسو

الأربعاء .. افتتاح معرض الفنان جـورج بهجـورى بجاليري بيكاسو


 
يستضيف جاليرى بيكاسو مساء الأربعاء الموافق 5 أكتوبر الجاري، معرض الفنان الكبير "جورج بهجوري"، يفتتح المعرض في تمام الساعة السادسة مساءً، بمقر الجاليري بالزمالك.
 
يضم المعرض مجموعة مختلفة من أعمال التصوير والنحت من مراحل مختلفة في تجربة الفنان جورج بهجوري، ويستمر حتى 20 أكتوبر 2022.
 
ولد الفنان جورج بهجوري في الاقصر عام 1932 ولقب بـ "جد الكاريكاتير المصري"، وهو فنان مصري فرنسي معاصر يتمتع بإتقان استثنائي للرسم والنحت والكاريكاتير بين العديد من الوسائط الفنية.
 
الأربعاء .. افتتاح معرض الفنان جـورج بهجـورى بجاليري بيكاسو
 
وشق "بهجوري" طريقة إلى قمة المشهد الفني المصري بخطوات ثابتة بدأت بالدراسة في كلية الفنون الجميلة بالزمالك، ثم انتقل بعد ذلك لدراسة الفنون الجميلة بباريس قبل أن يصنع لنفسه اسما كرسام تكعيبي مشهور عالميًا.
 
وبدأ جورج بهجوري مسيرته الفنية كرسام كاريكارتير في مجلة روز اليوسف عام 1950، حيث ساهمت انعاكاساته الثاقبة لروح العصر السياسي والثقافي في ذلك الوقت، في صعوده إلى الصدارة بين أفضل رسامي الكاريكاتير في مصر مع صعود الناصرية واحلام الوحدة العربية، وتسللت حقوق المرأة والإصلاح الوطني إلى أعمال بهجوري وأقرانه في ذلك الوقت، قام بمهارة دمج المفاهيم المختلفلة لثقافة مصر والتاريخ الوطني في عمله.
 
 
الأربعاء .. افتتاح معرض الفنان جـورج بهجـورى بجاليري بيكاسو
google-playkhamsatmostaqltradent