recent
News

بعد 43 عامًا.. "الكابتن ماجد" يعتزل كرة القدم

Home

بعد 43 عامًا.. "الكابتن ماجد" يعتزل كرة القدم

 
أعلن مؤلف سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية لكرة القدم "الكابتن تسوباسا"، المعروفة في البلدان العربية باسم الكابتن ماجد، عن انتهاء عرض العمل أمس الجمعة بعد 43 عاما من إطلاق هذا العمل الذي حقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم.
 
ونشرت قصة "الكابتن تسوباسا" لأول مرة عام 1981 في مجلة "شونن جامب" الأسبوعية اليابانية، ولاقت إعجاب ومتابعة الملايين حول العالم وبالأخص متابعي كرة القدم والمولعين بالكرة المحترفين منهم الأسطورة البرازيلية رونالدو، ودييجو مارداونا، وزين الدين زيدان.
 
 
كابتن ماجد
 
وكشف المؤلف الياباني يوتشي تاكاهاشي في العدد الأخير لمجلة "الكابتن تسوباسا"، أن المسلسل سينتهي في بداية أبريل المقبل، موضحًا أن الأمر يعود إلى تدهور حالته الصحية.
 
وكتب في رسالة إلى القراء: "لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا، ولكن أتمنى أن تتفهموا قراري".
 
وعُرض المسلسل بالعديد من الدول حول العالم وحاز على شهرة واسعة، كما بيعت قصصه المصورة بنحو 90 مليون نسخة، وأعرب المؤلف بعد إدمانه مشاهدة كرة القدم وبالتحديد خلال متابعته لبطولة كأس العالم 1978 عن أمنيته نشر هذه الرياضة في اليابان.
 
google-playkhamsatmostaqltradent