recent
News

الخميس.. العلاقات المصرية البيلاروسية في الأعلى للثقافة

الخميس.. العلاقات المصرية البيلاروسية في الأعلى للثقافة


كتب: فوزي مرسي
 
تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، أمسية بعنوان"مصر وبيلاروسيا .. علاقات ثقافية"، وتأتى الأمسية في إطار مبادرة علاقات ثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية.
 
تبدأ الأمسية فى تمام الخامسة من مساء يوم الخميس الموافق 29 فبراير الجارى، وتستهل بعرض فيلم تسجيلي قصير حول دولة بيلاروسيا، وتتضمن كلمات كل من؛ السفير سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا لدى جمهورية مصر العربية، والسفير علاء الحديدي المساعد السابق لوزير الخارجية وسفير مصر الأسبق لدي روسيا، والدكتور محمد نصر الجبالي رئيس قسم اللغة الروسية بكلية الألسن جامعة عين شمس والمستشار الثقافي السابق في موسكو، والفنان إبراهيم غزالة الناقد والفنان التشكيلي، الدكتور أحمد صلاح الدين مترجم وباحث في الأدب الروسي، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من أعلام الثقافة المصرية والمتخصصين في التعاون الثقافي المصري البيلاروسي.
 
يدير الأمسية الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس، وتقام بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، كما يعاد بث الأمسية عبر صفحة أمانة المؤتمرات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقناتها على اليوتيوب.
 
 
الخميس.. العلاقات المصرية البيلاروسية في الأعلى للثقافة
google-playkhamsatmostaqltradent