recent
News

الثلاثاء.. العلاقات المصرية السلوفينية في الأعلى للثقافة

Home

العلاقات المصرية السلوفينية في الأعلى للثقافة

 

كتب: فوزي مرسي
 
تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بالتعاون مع وزارة الخارجية (النادي الدبلوماسي)، أمسية بعنوان"مصر وسلوفينيا .. علاقات ثقافية"، ويتم خلالها الاحتفاء بالعلاقات المصرية السلوفينية.
 
تبدأ الأمسية فى تمام الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس الجارى، وتستهل بعرض فيلم تسجيلي قصير عن سلوفينيا، وتتضمن كلمات كل من؛ الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، السفيرساشو بودلسنيك سفير سلوفينيا لدى جمهورية مصر العربية، السفير ياسر هاشم  نائب مساعد وزير الخارجية لشمال ووسط أوروبا، جرجس شكري الشاعر والناقد المسرحي، سلوى حجازى رئيس جمعية الصداقة المصرية السلوفينية، المهندس شريف راشد مدير تسويق ميناء كوبر السلوفيني بمصر، كما تتضمن الأمسية مداخلة عبر الفيديو كونفرنس للدكتورة رضوى زكي، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من أعلام الثقافة المصرية والمتخصصين في التعاون الثقافي المصري السلوفيني.
 
كما ينظم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف معرض فني يتضمن أعمال الأطفال الفائزين في مسابقة مصر في عيون العالم.
 
يدير الأمسية الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس، وتقام بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، كما يعاد بث الأمسية عبر صفحة أمانة المؤتمرات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقناتها على اليوتيوب.
 

العلاقات المصرية السلوفينية في الأعلى للثقافة
google-playkhamsatmostaqltradent