recent
News

الأربعاء.. المركز القومي للسينما يفتتح معرض "بين الشاشة واللوحة" بالهناجر

المركز القومي للسينما يفتتح معرض "بين الشاشة واللوحة" بالهناجر


تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، يفتتح المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر معرض الفن التشكيلي "بين الشاشة واللوحة"، وذلك في تمام السابعة مساء الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، بقاعة آدم حنين، بمركز الهناجر للفنون.

وقال الدكتور حسين بكر أن هذا المعرض يسلط الضوء على العلاقة المتبادلة بين الفن التشكيلي والسينما، وجاء عنوانه مستوحى من كتاب الدكتور ماهر راضي، وذلك تكريماً لمشواره الفني العريق، والمعرض يبرز الترابط الوثيق بين الصورة على الشاشة والفن التشكيلي.

يضم المعرض أكثر من 70 لوحة مستوحاة من مشاهد سينمائية، إلى جانب بورتريهات لعدد من الفنانين، بالإضافة إلى عمل نحتي بالسلك من تنفيذ الفنان الكبير جلال جمعة، ويستمر المعرض حتى 28 أكتوبر الجاري.

يشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين المصريين البارزين، ومنهم؛ أدهم لطفي، إيناس زهرة، إيمان خطاب، إنجي محمود، هيثم شريف، د.بدوي مبروك، جلال جمعة، جورج بهجوري، داليا علي، رضا خليل، رومانى سعيد، سعيد بدوي، د سارة قنديل، شيماء محمود، فتحي علي، ماهر الدنيال، مروة إبراهيم، محمد عبلة، مريم محمد، مصطفى صلاح، محمد دندراوي، هاني بيهمان، هاني عبد الجواد، وليد ياسين، د أحمد بركات ، ياسمين جمال، وياسمين عصمت، رانيا سيف، هايدي محمد.

google-playkhamsatmostaqltradent