recent
News

الثلاثاء.. افتتاح معرض "الوجه الآخر" للفنان أشرف رضا بقاعة أراك أرت

الثلاثاء.. افتتاح معرض "الوجه الآخر" للفنان أشرف رضا بقاعة أراك أرت


 
مجموعة "الوجه الآخر" للفنان أشرف رضا، تُطلقها مؤسسة أراك للفنون والثقافة، يوم الثلاثاء القادم ٨ أكتوبر، للمرة الأولى بقاعة أراك أرت، بمقر المؤسسة بالزمالك، في معرض يضم ما يقرب من ٥٠ عملاً فنياً من التصوير والرسم والوسائط المتعددة والأعمال المجسمة، تدور كلها حول فلسفة "الوجه الآخر" من أعمال الفنان أشرف رضا، بأسلوب التشخيص التجريدي لأول مرة في مشواره الفني.
 
يقول الناقد الفني محمد كمال: "في تجربة أشرف رضا يتأكد لنا براعته في استخدام الوجه البشرى كقناع، يسقطه بسيطرة كاملة عن الكامن وراءه من أبعاد مستترة على الأصعدة التعبيرية والرمزية، عبر مهارات بارزة في الغزل الخطي واللوني معاً، بما يكشف عن ذلك الفعل المسرحي، الذي يبرز من خلاله الوجه الآخر على صعيدي الأفراد والشعوب".
 
 
افتتاح معرض "الوجه الآخر" للفنان أشرف رضا بقاعة أراك أرت
 
ويضيف: "وعند هذا المحور في تجربة أشرف رضا، ربما يرسخ في يقيني أن حالته الإبداعية التي اعتمد فيها على الوجه البشري وقدراته التعبيرية، تفتح آفاقاً واسعة المدى للتلقي عند طبقات متنوعة الأعمار والثقافات والمستويات الإدراكية من الطفولة إلى الكهولة وبينهما داخل براح إبداعي رابض بين الاشتهاء البصري والعمق الحضاري".
 
الجدير بالذكر أن الفنان الدكتور أشرف رضا هو أستاذ التصميم والعمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة، وأقام وشارك في عشرات المعارض الفنية سواء الفردية أو الجماعية، والفعاليِّات الثقافية والمعارض العامة والمنتديات الدولية بمصر والخارج.
 
 
افتتاح معرض "الوجه الآخر" للفنان أشرف رضا بقاعة أراك أرت
 
تخرج أشرف رضا في كلية الفنون الجميلة، وتنتشر فنونه في العديد من المجالات، تشمل: تصميم الديكور، الفنون التشكيلية وفنون الإعلان والجرافيك، تقلَّد رضا عدة مناصب قومية ودبلوماسية، على رأسها مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، والمستشار الثقافي المصري بإيطاليا في ٢٠٠٨، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة في ٢٠١١، مستشار رئيس جامعة حلوان للفنون، والمدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة في ٢٠٢٠.
 
وحصل على العديد من جوائز الإبداع والفنون، وله مقتنيات فنية عديدة بالمتاحف والمؤسسات والأفراد بمصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا.
 
 
افتتاح معرض "الوجه الآخر" للفنان أشرف رضا بقاعة أراك أرت

google-playkhamsatmostaqltradent